أسئلة وأجوبة

9
من فضلك قل لي لماذا يتلف مسبار الزركونيا بسهولة عند إيقاف تشغيل مجموعة المولد وإعادة تشغيله؟أتساءل عما إذا كانت مجسات Nernst zirconia تعاني أيضًا من مثل هذه المشكلات؟

السبب المباشر لسهولة إتلاف الزركونيا عند إغلاق الفرن وإعادة تشغيله هو أن بخار الماء في غاز المداخن يبقى في مسبار الزركونيا بعد تكثيفه بعد إغلاق الفرن.من السهل إتلاف رأس زركونيا السيراميك.يعرف معظم الناس أن مسبار الزركونيا لا يمكنه لمس الماء عند تسخينه.يختلف هيكل مسبار Nernst zirconia عن مسبار الزركونيا العادي ، لذلك لن يحدث هذا النوع من المواقف.

بشكل عام ، تكون مدة خدمة مجسات الزركونيا قصيرة نسبيًا ، وعادة ما تكون أفضلها حوالي عام واحد فقط.ما هي المدة التي يمكن فيها استخدام مسبار نرنست؟

تم استخدام مجسات الزركونيا من Nernst في العشرات من محطات الطاقة وعشرات من مصانع الصلب والبتروكيماويات في الصين ، بمتوسط ​​عمر خدمة يبلغ 4-5 سنوات.في بعض محطات توليد الطاقة ، تم التخلص من مجسات الزركونيا واستبدالها بعد استخدامها لمدة 10 سنوات.بالطبع ، له علاقة بظروف محطات الطاقة وجودة مسحوق الفحم والاستخدام المعقول.

نظرًا للغبار الكبير نسبيًا في غاز المداخن ، غالبًا ما يتم حظر مسبار الزركونيا ، وغالبًا ما يتم العثور على أن النفخ بالهواء المضغوط عبر الإنترنت سيؤدي إلى إتلاف رأس الزركونيا.بالإضافة إلى ذلك ، فإن العديد من مصنعي مجسات الزركونيا لديهم أيضًا لوائح بشأن معدل تدفق الغاز لغاز المعايرة في الموقع ، فإذا كان معدل تدفق الغاز كبيرًا ، فسوف يتلف رأس الزركونيوم.هل يعاني مسبار الزركونيا من Nernst أيضًا من مثل هذه المشكلات؟

عند معايرة الغاز ، انتبه إلى تدفق غاز المعايرة ، لأن تدفق غاز المعايرة سوف يتسبب في انخفاض درجة الحرارة المحلية للزركونيوم ويسبب أخطاء في المعايرة. قد يكون الأكسجين القياسي في زجاجة الضغط كبيرًا جدًا.بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تحدث حالة مماثلة عند استخدام الهواء المضغوط للتطهير عبر الإنترنت ، خاصةً عندما يحتوي الهواء المضغوط على ماء.تبلغ درجة حرارة رؤوس الزركونيا المختلفة أثناء الاتصال بالإنترنت حوالي 600-750 درجة.تكون رؤوس الزركونيا الخزفية عند درجة الحرارة هذه هشة للغاية وتتلف بسهولة.بمجرد مواجهة تغيرات في درجة الحرارة المحلية أو مواجهة الرطوبة ، سيتم إنشاء رؤوس الزركونيا على الفور تشققات ، وهذا هو السبب المباشر لتلف رأس الزركونيا ، ومع ذلك ، فإن هيكل مسبار الزركونيا الخاص بـ Nernst يختلف عن هيكل مجسات الزركونيا العادية.يمكن تطهيره مباشرة بالهواء المضغوط عبر الإنترنت وله معدل تدفق غاز معايرة كبير دون الإضرار برأس الزركونيوم.

نظرًا لأن بخار الماء في مداخن محطة الطاقة كبير نسبيًا ، حوالي 30 ٪ ، غالبًا ما ينكسر مسبار الزركونيا المثبت بالقرب من الموفر ، خاصة عندما ينفجر أنبوب الماء بالقرب من الموفر.ما سبب تلف مسبار الزركونيا؟

لأن أي مادة خزفية هشة للغاية عند درجة حرارة عالية ، عندما يلامس رأس الزركونيوم الماء عند درجة حرارة عالية ، سيتم تدمير الزركونيا.هذا بلا شك منطق عام. تخيل ماذا يحدث عندما تضع كوبًا من السيراميك بدرجة حرارة 700 درجة في الماء ، لكن مسبار الزركونيا الخاص بـ Nernst يمكنه فعلًا القيام بهذه المحاولة.بالطبع ، نحن لا نشجع العملاء على إجراء مثل هذه الاختبارات.هذا يدل على أن مسبار الزركونيا من Nernst أكثر مقاومة للماء في درجات الحرارة العالية.هذا أيضًا هو السبب المباشر لإطالة عمر خدمة مجسات الزركونيا من Nernst.

عند تشغيل غلاية محطة توليد الكهرباء ، يجب أن تكون حذرًا للغاية عند استبدال مسبار الزركونيا ، ووضع المسبار تدريجيًا في موضع تركيب المداخن ، وفي بعض الأحيان قد يتسبب فنيو الصيانة في إتلاف المسبار إذا لم يكونوا حذرين.ما الذي يجب علي الانتباه إليه عند استبدال مسبار Nernst zirconia؟

نظرًا لأن رأس الزركونيا عبارة عن مادة خزفية ، يجب على جميع المواد الخزفية التحكم في عملية تغيير درجة الحرارة وفقًا للصدمة الحرارية للمادة (معامل تمدد المادة عندما تتغير درجة الحرارة) عندما تتغير درجة الحرارة بسرعة كبيرة ، فإن رأس الزركونيا للسيراميك سوف تتلف المواد لذلك ، يجب وضع المسبار تدريجياً في موضع تركيب المداخن عند التغيير عبر الإنترنت. ومع ذلك ، فإن مسبار Nernst zirconia يتمتع بمقاومة عالية للصدمات الحرارية.عندما تكون درجة حرارة المداخن أقل من 600 درجة مئوية ، يمكن أن تدخل وتخرج مباشرة دون أي تأثير على مسبار الزركونيا ، مما يسهل بشكل كبير استبدال المستخدمين عبر الإنترنت.هذا يثبت أيضًا موثوقية مسبار Nernst zirconia.

في الماضي ، عندما استخدمنا منتجات شركات أخرى ، تم استخدام مسبار الزركونيا في بيئة قاسية وكانت جودة الفحم الحالية رديئة نسبيًا.عندما كان تدفق غاز المداخن كبيرًا ، غالبًا ما كان مسبار الزركونيا يتآكل بسرعة ، وتلف مسبار الزركونيا عندما تم ارتداء السطح ، ولكن لماذا لا يزال مسبار Nernst zirconia يعمل بشكل طبيعي بعد ارتدائه؟بالإضافة إلى ذلك ، هل يمكن تجهيز مسبار Nernst zirconia بغلاف واقي لتأخير وقت التآكل؟

نظرًا لأن هيكل مسبار Nernst zirconia يختلف عن مجسات الزركونيا الأكثر شيوعًا ، فإنه لا يزال بإمكانه العمل بشكل طبيعي عندما يتم تهالك جانبي المسبار.ومع ذلك ، إذا تبين أن المسبار مهترئ ، فيمكن أيضًا تثبيت غلاف واقي بسهولة ، بحيث يمكن إطالة عمر خدمة المسبار. بشكل عام ، عندما تكون جودة الفحم في محطة الطاقة جيدة نسبيًا ، يمكن أن تعمل لمدة 5-6 سنوات دون إضافة غطاء واقي.ومع ذلك ، عندما تكون جودة الفحم في بعض محطات الطاقة غير جيدة أو إذا كان تدفق غاز المداخن كبيرًا نسبيًا ، يمكن تثبيت مسبار Nernst zirconia بسهولة بغطاء واقٍ لتأخير وقت التآكل.بشكل عام ، يمكن إطالة وقت تآكل التأخير بحوالي 3 مرات بعد إضافة جلبة واقية.

بشكل عام ، يتم تثبيت مسبار الزركونيا أمام موفر الغاز.لماذا يكون من السهل إحداث مشاكل عند تركيب مسبار الزركونيا في مكان تكون فيه درجة حرارة المداخن مرتفعة نسبيًا؟

نظرًا للكمية الكبيرة من تسرب الهواء في موفر الغاز ، إذا تم تثبيت مسبار الزركونيا بعد موفر الغاز ، فإن تسرب الهواء لموفر الغاز سوف يتسبب في حدوث أخطاء في دقة قياس الأكسجين في المداخن. جميعهم يريدون تثبيت مسبار الزركونيا في أقرب مكان ممكن من مقدمة المداخن ، على سبيل المثال ، بعد حوض المداخن ، كلما اقتربنا من المدخنة الأمامية ، قل تأثير تسرب الهواء ، وزادت دقة الأكسجين قياس.ومع ذلك ، فإن مجسات الزركونيا العادية لا يمكنها تحمل درجة الحرارة العالية من 500-600 درجة مئوية ، لأنه عندما تكون درجة الحرارة عالية ، يسهل تسرب جزء الختم من رأس الزركونيوم (سبب الاختلاف الكبير بين معامل التمدد الحراري للمعدن والسيراميك) ، وعندما تكون درجة الحرارة المحيطة أعلى من 600 درجة مئوية ، فسوف ينتج عن ذلك أخطاء أثناء القياس ، كما أنه من السهل جدًا أن يتلف رأس الزركونيا بسبب الصدمة الحرارية السيئة. المجسات حيث تكون درجة حرارة المداخن أقل من 600 درجة مئوية.ومع ذلك ، يمكن لمسبار Nernst zirconia مع السخان أن يتحمل درجة حرارة عالية تصل إلى 900 درجة مئوية ، مما لا يحسن دقة قياس محتوى الأكسجين فحسب ، بل يطيل أيضًا بشكل كبير من عمر خدمة مسبار الزركونيا.

لماذا مجسات الزركونيا المستخدمة في محطات توليد الطاقة لحرق النفايات معرضة بشكل خاص للتلف ، خاصةً الأنبوب المعدني الخارجي للمسبار الذي يتعفن بشدة؟

تعتبر القمامة الحضرية من أكثر طرق المعالجة علمية وتوفيرًا للطاقة عن طريق الحرق لتوليد الكهرباء.ومع ذلك ، نظرًا لأن تكوين القمامة معقد للغاية ، فمن أجل ضمان احتراقها الكامل وتقليل التلوث البيئي أثناء انبعاث غاز المداخن ، يكون محتوى الأكسجين في عملية الاحتراق أعلى من محتوى الفحم العادي أو الغلايات التي تعمل بالوقود النفطي ، مما يجعل تزداد المكونات الحمضية المختلفة في غاز المداخن ، بالإضافة إلى وجود المزيد من المواد الحمضية والمياه في القمامة ، بحيث يتم إنتاج حمض الهيدروفلوريك شديد التآكل بعد حرق القمامة.في هذا الوقت ، إذا تم تثبيت مسبار الزركونيا في موضع تكون فيه درجة الحرارة المحيطة للمداخن منخفضة نسبيًا (300-400 درجة مئوية) ، فإن الأنبوب الخارجي المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ للمسبار سوف يتعفن في وقت قصير.بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تبقى الرطوبة في غاز المداخن بسهولة على رأس الزركونيا وتتلف رأس الزركونيا.

نظرًا لارتفاع درجة حرارة الفرن في فرن تلبيد المسحوق المعدني والدقة العالية المطلوبة لقياس الأكسجين الجزئي ، جربت شركتنا العديد من منتجات الشركات المحلية والأجنبية لكنها فشلت في تلبية متطلبات القياس.أتساءل عما إذا كان يمكن استخدام مسبار الزركونيا الخاص بـ Nernst لقياس الأكسجين في فرن تلبيد مسحوق المعدن؟

يمكن استخدام مسبار Nernst's zirconia لقياس الأكسجين في مناسبات مختلفة.يمكن استخدام مسبار الزركونيا المضمن في الفرن لدرجة حرارة قصوى تبلغ 1400 درجة مئوية ، وأقل محتوى أكسجين يمكن قياسه هو 10 ناقص 30 قوى (0.00000000000000000000000000001٪)) مناسب تمامًا لفرن تلبيد مسحوق المعادن.

Welcome to Nernst.

FAQs

9
Please tell me why the zirconia probe is easily damaged when the generator set is shut down and restarted? I wonder if Nernst zirconia probes also have such problems?

The direct reason why zirconia is easy to damage when the furnace is shut down and restarted is that the water vapor in the flue gas remains in the zirconia probe after being condensed after the furnace is shut down. It is easy to damage the ceramic zirconia head. Most people know that the zirconia probe cannot touch water when it is heated. The structure of the Nernst zirconia probe is different from the ordinary zirconia probe, so this kind of situation will not happen.

Generally, the service life of zirconia probes is relatively short, and the better ones are usually only about 1 year. How long can the Nernst probe be used?

Nernst's zirconia probes have been used in dozens of power plants and dozens of steel plants and petrochemical plants in China, with an average service life of 4-5 years. In some power plants, zirconia probes were discarded and replaced after being used for 10 years. Of course, it has something to do with the conditions of power plants and the quality of coal powder and reasonable use.

Due to the relatively large dust in the flue gas, the zirconia probe is often blocked, and it is often found that blowing with compressed air online will damage the zirconia head. In addition, many manufacturers of zirconia probes also have regulations on the gas flow rate of the calibration gas on site.If the gas flow rate is large, the zirconium head will be damaged. Does Nernst's zirconia probe also have such problems?

When calibrating the gas, pay attention to the flow of the calibration gas, because the flow of the calibration gas will cause the local temperature of the zirconium to drop and cause calibration errors.Because the calibration gas may not be well controlled, the flow of the standard oxygen in the compression bottle may be too large. In addition, a similar situation can occur when compressed air is used for purging online, especially when the compressed air contains water. The temperature of different zirconia heads during online is about 600-750 degrees. The ceramic zirconia heads at this temperature are very fragile and easily damaged. Once local temperature changes or moisture is encountered, the zirconia heads will be generated immediately Cracks, this is the direct cause of the damage of the zirconia head.However, the structure of Nernst's zirconia probe is different from that of ordinary zirconia probes. It can be directly purged with compressed air online and has a large calibration gas flow rate without damaging the zirconium head.

Because the water vapor in the flue of the power plant is relatively large, about 30%, the zirconia probe installed near the economizer often breaks, especially when the water pipe near the economizer bursts. What is the reason for the damage of the zirconia probe?

Because any ceramic material is very fragile at high temperature, when the zirconium head touches water at high temperature, the zirconia will be destroyed. This is undoubtedly a common sense.Imagine what happens when you put a ceramic cup with a temperature of 700 degrees into water?But Nernst's zirconia probe can indeed do such an attempt. Of course, we do not encourage customers to do such tests. This shows that Nernst's zirconia probe is more resistant to water at high temperatures. This is also the direct reason for the longer service life of Nernst's zirconia probes.

When the power plant boiler is running, you must be very careful when replacing the zirconia probe, and gradually put the probe into the installation position of the flue.Sometimes maintenance technicians will damage the probe if they are not careful. What should I pay attention to when replacing the Nernst zirconia probe?

Because the zirconia head is a ceramic material, all ceramic materials have to control the temperature change process according to the thermal shock of the material (the material expansion coefficient when the temperature changes)When the temperature changes too fast, the zirconia head of the ceramic material will be damaged.Therefore, the probe should be gradually put into the installation position of the flue when changing online.However, the Nernst zirconia probe has its superior thermal shock resistance. When the flue temperature is lower than 600C, it can be straight in and out without any influence on the zirconia probe.This greatly facilitates the online replacement of users. This also proves the reliability of the Nernst zirconia probe.

In the past, when we used the products of other companies, the zirconia probe was used in a harsh environment and the current coal quality was relatively poor. When the flue gas flow was large, the zirconia probe was often quickly worn out, and the zirconia probe was damaged when the surface was worn.But why does the Nernst zirconia probe still work normally after being worn? In addition, can the Nernst zirconia probe be equipped with a protective sleeve to delay the wear time?

Because the structure of the Nernst zirconia probe is different from most common zirconia probes, it can still work normally when both sides of the probe are worn out. However, if the probe is found to be worn out, a protective sleeve can also be easily installed, so that the service life of the probe can be prolonged.Generally, when the coal quality of the power plant is relatively good, it can work for 5-6 years without adding a protective sleeve. However, when the coal quality in some power plants is not good or the flue gas flow is relatively large, the Nernst zirconia probe can be easily installed with a protective sleeve to delay the wear time. Generally, the delay wear time can be prolonged by about 3 times after adding a protective sleeve.

Generally, the zirconia probe is installed in front of the gas economizer. Why is it easy to cause problems when the zirconia probe is installed in a place where the flue temperature is relatively high?

Because of the large amount of air leakage at the gas saver, if the zirconia probe is installed after the gas saver, the air leakage of the gas saver will cause errors in the accuracy of the oxygen measurement in the flue.In fact, power designers all want to install the zirconia probe as close to the front of the flue as possible.For example, after the trough of the flue, the closer to the front flue, the less the influence of air leakage, and the higher the accuracy of oxygen measurement. However, ordinary zirconia probes cannot withstand the high temperature of 500-600C, because when the temperature is high, the sealing part of the zirconium head is easy to leak (the reason for the large difference between the thermal expansion coefficient of metal and ceramic), and when the ambient temperature is higher than 600C , It will produce errors during measurement, and the zirconia head is also very easy to be damaged due to poor thermal shock.Usually, the manufacturers of zirconia probes with heaters require users to install the zirconia probes where the flue temperature is lower than 600C. However, the Nernst zirconia probe with heater can withstand a high temperature of 900C, which not only improves the measurement accuracy of the oxygen content, but also greatly extends the service life of the zirconia probe.

Why are the zirconia probes used in waste incineration power plants particularly prone to damage, especially the metal outer tube of the probe rots so badly?

Urban garbage is the most scientific and energy-saving treatment method by burning to generate electricity. However, because the composition of garbage is very complex, in order to ensure its full combustion and reduce environmental pollution during the emission of flue gas, the oxygen content in the combustion process is higher than that of ordinary coal or oil fueled boilers, which makes various acidic components in the flue gas increase.In addition, there are more acidic substances and water in the garbage, so that a highly corrosive hydrofluoric acid will be produced after the garbage is burned. At this time, if the zirconia probe is installed at a position where the flue ambient temperature is relatively low (300-400C), the stainless steel outer tube of the probe will rot in a short time. In addition, the moisture in the flue gas can easily remain at the zirconia head and damage the zirconia head.

Due to the high furnace temperature in the metal powder sintering furnace and the high accuracy required for micro-oxygen measurement, our company tried several domestic and foreign companies' products but failed to meet the measurement requirements. I wonder if Nernst's zirconia probe can be used for oxygen measurement in a metal powder sintering furnace?

Nernst's zirconia probe can be used for oxygen measurement in various occasions. Its in-line zirconia probe can be used for a maximum furnace temperature of 1400C, and the lowest oxygen content that can be measured is 10 minus 30 powers (0.00000000000000000000000000001%) ) .Completely suitable for metal powder sintering furnace.